مؤتمر ابو غزالة” بعنوان “تعليم اللغات والكمبيوتر عالميا”

 عقدت مجموعة طلال أبو غزاله مؤتمرا بعنوان (الطلاقة في اللغات والحاسوب) بمشاركة ما يزيد على 100 مدير من مدراء مكاتب المجموعة الجديدة والتي تم افتتاحها خلال العام الحالي حول العالم.
وخلال المؤتمر الذي ترأسه رئيس المجموعة طلال ابو غزالة تم استعراض آخر خدمات المجموعة التي تقدمها من خلال مكاتبها الجديدة التي تشمل اليابان وروسيا واندونيسيا والصين وماليزيا وبنغلادش وسيريلانكا وكندا وكازاخستان واوزبكستان والكاميرون وإيطاليا واستراليا ونيجيريا وهنجاريا والبرازيل وكينيا وتنزانيا وفرنسا.
وأكد أبوغزاله خلال الجلسة الافتتاحية أن الهدف من عقد المؤتمر، وضع الخطط للتوسع في تقديم جميع الخدمات في جميع دول العالم دون استثناء، لافتا إلى أن المجموعة استطاعت خلال العام الجاري إنشاء 19 مكتبا حديثا، وستستمر بالتوسع ليصبح للمجموعة بحلول عام 2040 ، مكتبا في كل مدينة رئيسية في العالم، مشيرا إلى أن المجموعة تهدف إلى البقاء في المقدمة في جميع المجالات، وأن من أبرز أهدافها تقديم الخدمات للأفراد وليس فقط تجاه الأعمال والمؤسسات، في مجال اللغة والكمبيوتر. وبين أن التوسع في مجال خدمات الأفراد يتمثل في خدمات اللغة من خلال الترجمة إلى جميع اللغات، وفقا لحاجة العملاء في كل دولة، والتوسع في تعليم اللغات وعلى رأسها اللغة العربية لغير الناطقين بها، حيث أنشأت المجموعة “امتحان الطلاقة” وهو امتحان لقياس مستوى اتقان الفرد في اللغة العربية. واستعرض أبوغزاله تاريخ تأسيس المجموعة والتي مرت بمرحلتين هامتين منذ إنشائها الأولى من عام 1972 حتى عام 1990 في الكويت، والثانية من عام 1990 حتى عام 2018 في الأردن، مع استمرار وضع الخطط والدراسات لتطويرها وتوسيع خدماتها في جميع دول العالم.
واستضاف المؤتمر خبير علاقات المتعاملين في قطاع التسجيل والترخيص التجاري، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي جاسم عبد الرحمن العوضي، حيث استعرض العلاقة التي تربط المجموعة باقتصادية دبي من خلال اتفاقية للتعاون في تقديم الخدمات المتعددة للمؤسسات الحكومية والخاصة.
وتطرق الى النجاح الذي يحققه القطاع من توفير خدمات ذات جودة وكفاءة عالية، مشيرا الى ان “نادي دبي للأعمال”، الحاصل على تصنيف 6 نجوم وفقاً لمعايير تصنيف نظام النجوم العالمي، يقدم حالياً 33 خدمة متميزة لمجتمعات الأعمال في دبي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ويوفر مكانا شاملا للمساعدة في استكمال المعاملات الحكومية والخدمات غير الحكومية وتسهيل الوصول إليها في مكان واحد.
واستعرض مدراء شركات، الخدمات الرئيسية التي تقدمها المجموعة في أغلب دول العالم، والتي تشمل مؤهلات كامبردج للغة الإنجليزية، وشهادة الطلاقة في اللغة العربية، وخدمة الأرشفة الإلكترونية، ودبلوم طلال أبوغزاله الدولي في مهارات تقنية المعلومات، والتدريب رقميا، وخدمات المصادر الخارجية، والمعايير العالمية، والأبحاث والمعلومات السوقية، والتعليم عبر الانترنت، وتسجيل الشركات، والعطاءات، واللغة الصينية، والتوظيف والموارد البشرية، وخدمات الربط لشبكات البحث والتعليم، وخدمات ضمان الجودة في التعليم. –(بترا)